[jlex-jlex:jeremy]


جيرمى كلاركسون المقدم السابق لبرنامج توب جير النسخة البريطانية والذى ساهم بقوه فى نقل البرنامج من المحلية إلى العالمية ويحظى "جيرمى" بشعبية كبيره بين متابعى البرنامج، ثم انتقل بعدها إلى برنامج جراند تور والذى تموله "ياهو" وتأمل أن يشتهر هذا البرنامج مثل برنامج توب جير بمساعدة "جيرمى" ولكن ماذا اختار هذا الرجل ذو الخبرة الكبيرة فى مجال السيارات لنفسه من السيارات ؟

رانج روفر (580S) موديل 2003

يمتلك جيرمى" هذه السيارة ذات اللون الأسود بمحرك سعة (4400CC) والمعدلة بواسة شركة (أوفرفينيش) والتى تنطلق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة فى 7.3 ثوان وهى اسرع من الموديل القياسى بـ 1.9 ثانية وهو تعديل متوقع لشخص من هواة السرعة لا تكفيه المواصفات القياسية للسيارة.

بورشه 911

وظهر بها "جيرمى" خلال إحدى الحفلات الخيرية.

رانج روفر رقم مليون

بما أن "كلاركسون" من أكبر الداعمين "لجمعية الأبطال الخيرية" فقد تم إهداؤه السيارة رقم مليون من خط إنتاج الرانج روفر والتى قام ببيعها فى مزاد خيرى للجمعية لرفع مبالغ التبرعات.

فولكس فاجن شيروكو

قبل أن تشتعل شهرة "جيرمى كلاركسون" من خلال برنامج توب جير كان يعمل فى صحافة السيارات وفى تلك الأيام الخوالى كانت الفولكس فاجن شيروكو من السيارات المفضلة له.

فورد إسكورت كوزورث

واحدة من سيارات التسعينات الرياضية الساخنة وقد امتلك "جيرمى" واحدة منها وقد أطلق عليها إسم "جارى".

فيرارى إف 355

مع الشهرة تأتى الثروة إلى الحد الذى مكن "جيرمى" من شراء "الفيرارى إف 355" الجديدة آن ذاك والتى قام بتسجيل حلقة عنها فى البرنامج إلا أنه أقر أن لونها لا يعجبه ولاحقا ندم على اختيار النسخة الـ "GTS" ذات السقف القابل للخلع.

جاجوار (XJR)

اقتنى "جيرمى كلاركسون" العديد من سيارات الجاجوار على مر السنين إلا أن هذه السيارة من طراز (XJR) ذات الشاحن التوربينى والمحرك ذو الثمانى اسطوانات بسعة (4000CC) كانت مميزة حقاً عن باقى سيارات الجاجوار التى امتلكها وقد باعها لاحقاً فى مزاد والغريب أنه رغم شهرة مالكها إلا أنها بيعت بـ 6400 دولار فقط.

تويوتا لاند كروزر أمازون

وصفها "جيرمى" بأنها أكثر السيارات العائلية أماناً فهى تشبه المدرعة الصغيره ولكن بسعر أقل، وبما أن "هيئة الأمم المتحدة تعتمد عليها " فأنك تستطيع أن تعتمد عليها فى توصيل أبنائك للمدرسة.

مرسيدس إس إل 55 (AMG)

يمكن اعتبارها السيارة التى أطلقت حب "جيرمى كلاركسون" لسيارات (AMG) المرسيدس، هذه السيارة التى زودت بمحرك ذى ثمان اسطوانات ينتج قوة 469 حصان استطاع دفعها لسرعة 320 كلم/ الساعة على طريق أوتوبان.

فولفو إكس سى 90 إكس 3

اقتنى منها "جيرمى" ثلاث سيارات على مر السنين وإذا لم يكن هذا إقرار كبير على مدى قدرات هذه السيارة العائلية، فلا ندرى ماذا يمكن أن نقول أكثر فهذا الرجل ذو الخبرة الكبيرة اختارها ثلاث مرات لتخدم عائلته.

فورد جى تى

إستطاع "جيرمى" أن يؤمن لنفسه واحده من سيارات "فورد جى تى" القليلة التى تم استيرادها فى انجلترا بعد أن قام باختبار أحدها فى برنامج "توب جير" إلا أنه سرعان ما قام بإعادتها للشركة واستعادة أمواله بعد ظهور عيوب فى نظام الأمان فى السيارة ولكنه فيما بعد فام بإعادة شرائها مرة اخرى.

مرسيدس إس إل كى 55 (AMG)

السيارة الثانية من مريسدس (AMG) التى اقتناها وهى تفتقر إلى الشاحن التوربينى لسابقتها ولكن هذه النسخة الصغيرة كانت بقوة 355 حصان.

لامبورجينى جالاردو سبايدر

بعد أن قام "جيرمى" ببيع الفورد جى تى اختار النسخة الصغيرة الكابوريوليه من اللامبورجينى، وبمحرك بقوة 513 حصان ذى 10 اسطوانات استطاعت السيارة الوصول لسرعة 320 كلم/الساعة.

رانج روفر تى دى فى 8 فوج

وصف "جيرمى" هذه السيارة بأنها "أفضل سيارة فى العالم" ولذلك فقد اقتنى منها نسخة من الجيل الثالث، ورغم عشقه للقوة فقد فضل المحرك الديزل بـ 8 اسطوانات والمزود بشاحن توربينى مزدوج على محرك البنزين.

فورد فوكس

رغم النجاح والشهرة إلا أنه واصل حبه للسيارات الإقتصادية ذات الهندسة الفعالة ولذلك فقد حفظ مساحة فى جراجه ووسط السيارات الخارقة التى يمتلكها لهذه السيارة المتواضعه من الجيل الأول.

مرسيدس 600 جروسر

إحدى السيارات الكلاسيكية الكبيرة التى امتلكها "جيرمى" والتى اشتهرت بسبب اقرانها بشكل كبير بالمغنى الإنجليزى "إلتون جون".

مرسيدس سى إل كى

لم تحظى الكثير من السيارات بتقييم خمس نجوم من قبل "جيرمى" وهذه السيارة أحداها فقد قال عنها عام 2008 :"لن تكتمل حياة أى شخص ما لم يمتلك واحده من هذه السيارات". وهذا تقدير يحسب للسيارة بكل تأكيد.

ألفا روميو جى تى فى 6

وفقاً لبرنامج توت جير .. أنك لتصبح هاوى سيارات راقى لابد أن تمتلك فى مرحلة ما من حياتك سيارة ألفا روميو، وبالنسبة لـ "جيرمى كلاركسون" فقد كانت السيارة "ألفا روميو جى تى فى 6" ذات الصوت الجميل والمحرك ذو الست اسطوانات من نصيبه.

ريلايانت روبين

أنشأ "جيرمى" شركة إنتاج تلفزيونى بمشاركة زميليه "هاموند" و"جيمس ماى" و"أندى ويلمان" وقد امتلكت الشركة أربع سيارات من نوع "ريلايانت روبين" منهم واحده خاصه "بجيرمى".

بى إم دبليو 3.0 "سى إس إل"

تعتبر من أفضل السيارات التى اشتراها "جيرمى"، وقد اقتناها قبل أن يحقق شهرته.

فورد كورتينا 1600 إى

كانت هذه السيارة اختيار أى متذوق فى عالم السيارات بعجلاتها المميزه وسقفها من الفينيل الأسود وقد كانت هذه السيارة أولى سيارات "جيرمي" التى اقتناها.

لوتس إيليس 111 إس

فى كتابه (القيادة حتى التدمير) وصف "كلاركسون" بعض سيارات زوجته وقال عن اللوتس إيليس: " أن زوجته ارسلتها لشركة متخصصه فى العوادم الرياضية لأن السيارة لم يكن صوتها مرتفع كفاية".