نيسان ألتيما 2019 منافسه شرسه


تعد "نيسان ألتيما 2019" سيارة سيدان ذات شعبية كبيرة تعود إلى المنافسة بعد إعادة تصميم واسعة النطاق. تتميز سيارة "نيسان ألتيما 2019" الجديدة كلياً بمظهرها الجميل من كل زاوية تقريبًا ، ويتوفر لها الآن خاصية الدفع بالعجلات الأربعة مع محرك جديد. هذا الأخير هو محرك "VC-Turbo" الجديد من نيسان / إنفينيتي والذي يغير نسبة الانضغاط (وبالتالي خرج الطاقة) وفقًا لأسلوب القيادة الخاص بك وتتميز مقصورة "نيسان ألتيما 2019" بمساحة وافرة

للركاب وميزات عصرية. وتتضمن القائمة الطويلة لتقنيات مساعدة السائق فرملة طوارئ تلقائية قياسية ومساعد اختياري للبقاء داخل الحارة المرورية وأكثر من ذلك. لقد حصلت "نيسان ألتيما 2019" على لقب "اختيار محررى صحافة السيارات" ونحن بالفعل نشعر بالثقة من أنها يمكن أن تخوض بسهولة الصراع فى فئة السيدان العائلية ضد غريماتها الهوندا أكورد والتويوتا كامري.

nissan altima 2019

ماهو الجديد فى "نيسان ألتيما 2019"

ألتيما 2019 هى سيارة جديدة كلياً لهذا العام وهي تحل محل طراز الجيل السابق الذي تم إعادة تصميمه بالكامل لعام 2013. وفي حين أن سابقتها كانت ولا تزال واحدة من أفضل طرازات نيسان مبيعًا ، فإن أحدث نسخها تمتلك تصميماً محسناً إلى حد كبير ، ومحرك مبتكر ذو شاحن توربينى وخاصية الإنضغاط المتغير، وواحد من بين قلة من أنظمة الدفع الرباعي المتوفرة في فئتها.

nissan altima 2019

المحرك وناقل الحركة والآداء

تمتلك "نيسان ألتيما 2019" محركاً قياسيًا بقوة 188 حصانًا سعة 2.5 لتر يعمل بأربع أسطوانات ونظام ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). مع توفر محرك اختيارى رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر والذي يعمل بالشحن التوربيني وينتج 248 حصانًا كما يستخدم أيضاً نظام ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). بينما تروج نيسان لتكنولوجيا الضغط المتغير المبتكرة، ولا يتوفر نظام الدفع الرباعى إلا مع المحرك سعة 2.5 لتر، لقد قدنا كلا الإصدارين ويمكننا تأكيد أن نيسان لم تبخل على سيارتها السيدان بأى تطوير ممكن. لقد لاحظنا أن المحرك القياسي رباعي الأسطوانات مع نظام الدفع الرباعي يتمتع بتسارع ملحوظ وإن لم يكن مدهشاً. وتتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 5.9 ثانية ونحن نعترف أن "نيسان ألتيما 2019" أسرع من هوندا أكورد وتويوتا كامري.

nissan altima 2019 003

على الرغم من محرك نيسان التوربيني غير التقليدي والقيادة ذات الدفع الرباعى، إلا أنه ليس ممتعاً بقدر "مازدا 6" أو "أكورد". وتتمتع "Altima SR" بنظام تعليق رياضي وعجلات من قياس 19 بوصة مما يجعله أكثر إمتاعًا الطرق المتعرجه. ومع ذلك ، فإن هذه التطويرات تقلل أيضًا من جودة الركوب الموجودة في طرازات "نيسان ألتيما 2019" العادية.
ومن المثير للدهشة أن طراز بلاتينيوم وهو أعلى طراز من "ألتيما"والذى قدناه قد حقق تماسكاً وثباتاً على الطريق أكثر من "BMW 330i xDrive" الجديده كلياً. كما وفر نظام التعليق رحلة مريحة وخاصةً على الطرق الوعرة. وكان نظام التوجيه دقيقًا بمعايير فئة السيدان. ودواسة الفرامل في "نيسان ألتيما 2019" تحتوي على نظام ينقل إحساس الطريق إليك كما تمتعت باستجابة سريعة. وقد سجلت السيارة مسافة توقف في حالات الطوارئ من سرعة 70 ميلا في الساعة إلى الصفر فى 170 قدما ، وهو رقم تنافسي مع أكورد وكامري المجهزة بالمثل.

nissan altima 2019

لا توفر "نيسان" طرازًا هجيناً أو صديق للبيئة وموفر للوقود من "ألتيما 2019" كما يفعل العديد من منافسيها، لكن محركي البنزين لديها يتمتعان بتصنيفات عالية في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة وحتى نتائج أفضل في العالم الحقيقي. فالمحرك بأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر يمكن أن يقطع فى المدينة حوالى 28 ميلا في الغالون وعلى الطرق السريع 39 ميلا في الغالون. وتقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن طرازات الدفع الرباعي يمكن أن تقطع ما يصل إلى 26 ميلا في الغالون فى المدينة و 36 طريق سريع. وتم تصنيف محرك "VC-Turbo" الثوري في معدلات 25 ميلا في الغالون فى المدينة و 35 الطريق السريع. في اختبارنا للطريق السريع ، حققت "ألتيما 2019" ذات الدفع الرباعي 41 ميلا في الغالون ولمسافة 200 ميل وهو شيئ مدهش، في حين سجلت نسخة "VC-Turbo" سبعة وثلاثون (37) ميلا في الغالون ... مثير جداً للإعجاب. فى حين حصلت أكورد وكامري (النسخ غير الهجينه) على 38 ميلا في الغالون و 45 ميلا في الغالون على التوالي.

nissan altima 2019

المقصورة الداخلية ومساحة الأمتعه

في المقصورة الداخلية، توفر "ألتيما 2019" لوحة معلومات مباشرة مع مجموعة المفاتيح سهلة الاستخدام. تختلف خامات المواد الداخلية بين مستويات متعدده ، ولكن كل شيء يعد تحسنا ملحوظا مقارنة بالجيل السابق من ألتيما. وكانت المركبة التى اختبرناها متوسطة المستوى بتفاصيل يمكن ان نطلق عليها جذابة، وبعض التفاصيل المحببه مثل التحكم فى درجة إضائة المقصورة، وإعدادات ذاكرة مقعد السائق ، والمقاعد الأمامية المدفّأة ، وفتحة سقف،ولاحظنا أن عجلة القيادة المصنعة من ألياف الكربون كبيرة بعض الشيء، خاصةً أنه لا توجد مبدلات سرعة أو أوضاع قيادة محددة على عجلة القيادة. ومع ذلك، فإن مساند الذراعين الناعمة جعلت الرحلة والجلوس الطويل في حركة المرور المزدحمة أكثر تحملاً. يمكن أن تستوعب المقاعد الأمامية مجموعة واسعة من أنواع الجسم ، لكننا شعرنا أن الدعم القطني للمقاعد كان متصلباً بعض الشيئ فيما كان المقعد الخلفي مريحًا للغاية ، مع مقاعد كبيرة ومساحة واسعة للأرجل.
كل سيارة "ألتيما 2019" لديها شاشة تعمل باللمس قياس 8.0 بوصة كتجهيز قياسى مع "Apple CarPlay" و "Android Auto". تحتوي واجهة المعلومات والترفيه على قائمة رئيسية قابلة للتخصيص ، لكن خيارات التخصيص قليلة. على الرغم من أن نظام الصوت يحتوي على بكرات مريحة من حيث الحجم والضبط ، إلا أن شاشة اللمس التي اختبرناها استجابت ببطء للمدخلات. إلى جانب التنقل المدمج الاختياري، ويمكن ترقية نظام المعلومات والترفيه في "ألتيما 2019" من خلال أى موبايل من خلال الهوت سبوت ويعمل على شبكات "4G".

nissan altima 2019

أما بالنسبة لمساحة تخزين الأمتعه فقد استطعنا أن نضع ستة حقائب في صندوق "ألتيما 2019" و 17 حقيبة مع طي المقاعد الخلفية. تطابقت هذه الأرقام مع أرقام تويوتا كامري التي اختبرناها ، لكن كلاهما كان أقل من حقائب هوندا أكورد الـ 19. لسوء الحظ ، لا تطوى المقاعد الخلفية من نيسان بالكامل ، وتطوى باستخدام مقابض من صندوق السيارة ، وهو أمر غير مريح. وتحتوي "ألتيما 2019" على مساحات تخزين مناسبه في المقعد الأمامي ، مع جيوب ضيقة على الرغم من الأبواب العميقة وصينية مفيدة في مقدمة وحدة التحكم المركزية.

nissan altima 2019

عوامل الأمان ومساعدة السائق

لم يتم اختبار "ألتيما 2019" من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ، ولكن تم اختيارها كأفضل اختبار للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. يحتوي كل طراز على تحذير من الاصطدام الأمامي وفرامل أوتوماتيكيه ، ولكن طرازات "SV" وما فوقها فقط تتمتع بتقنيات مساعدة للسائق أكثر تقدماً. تتضمن ميزات الأمان التي تمت تطويرها هذه:

* نظام إنذار ضد الإنحراف عن الحارة المرورية.
* الكبح في حالات الطوارئ الخلفية.
* نظام التحكم التكيفي في التطواف.

{gallery}nissan_altima{/galley}