أسوء سيارة فى السوق الأمريكية


تُباع العشرات من العلامات التجارية للسيارات في أمريكا، معظمها من الشركات المصنعة في اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وألمانيا، واثنين من العلامات التجارية من إنجلترا. واحدة منها هي أسوأ علامة تجارية للسيارات الجديدة التي تباع في الولايات المتحده ، بناءً على واحدة من أكثر شركات أبحاث السيارات شهرة في العالم.

أصدرت "J.D. Power" للتو دراسة الجودة الأولية لعام 2019. تعتمد التصنيفات على عدد المشكلات التي يواجهها مالكوا السيارات أو المستأجرون في أول 90 يومًا من سياراتهم. تم تصنيف أكثر من 30 علامة تجارية للسيارات ، واحتلت جاكوار المركز السفلي.
اعتمدت عينة دراسة "J.D. Power" على قائمة ضخمة من 76،256 من المشترين والمستأجرين الذين اشتروا سياراتهم في عام 2019. ويعتمد هذا التقرير على مقياس بسيط وهو كم عدد المشاكل لكل مائة مركبة من كل علامة تجارية؟ كان متوسط الصناعة 93 نقطه، وكانت الـ "Jaguar XJ" والـ "Jaguar 130"، على سبيل المثال ، هي من بين السيارات التي لا يريد أي شخص في أمريكا شراؤها بعد الآن.

جاجوار الأسوء فى السوق الأمريكيةأما العلامة التجارية الأسوأ فكانت لاند روفر وخلال 123 عامًا. اشتركت لاند روفر في نفس الشركة الأم مع جاكوار و شركة تاتا موتورز الهندية. فيما احتلت "Genesis" الجزء العلوي من قائمة "J.D. Power" فى الفئة الفاخره وهذه السيارة تابعة لشركة "Hyundai" حتى تم إخراجها مؤخرًا. حيث حققت نتيجه 63 نقطه.
وقد عانت "جاجوار" من العديد من المشاكل الميكانيكيه وعلى مر عقود رغم أمتلاكها لقائمة ملاك محترمة ورغم تعاقب الملكيات المختلفه لها بدأً من "بريتيش موتور" و"فورد" وحتى شركة "تاتا" الهندية الآن وقد أعلنت شركة "جاجوار ولاند روفر" عن خسائر فصلية قياسية فى وقت سابق من هذا العام.

جاجوار الأسوء فى السوق الأمريكيةورغم أن "جاجوار" من العلامات التجارية الفاخرة فى الولايات المتحده الأمريكية إلا أنها باعت فقط 2021 سيارة فى شهر مايو من هذا العام بإنخفاض قدره 15% عن العام السابق فى حين تهيمن على نفس الفئة التى تنتمى إليها السيارة كل من "مرسيدس" و"بى.إم.دبليو" و"ليكزس" وفى سوق مزدحم بهذه المنافسه الشرسه فأن التعثر بسبب الجوده سوف يخفض من حصة "جاجوار" بكل تأكيد.