أنظمة مستقبليه من تويوتا لمنع الحوادث


إن الحوادث تقع وحتى أكثر السائقين حذراً يمكن أن يخطئوا أحياناً كما لا يمكنه تجنب أخطاء الغير وتعتقد تويوتا أنها يمكن أن تساعد في تفادى الحوادث ببعض التقنيات الجديدة التى ستضيفها فى سياراتها المستقبليه والتى يمكن أن تساعد فى منع حدوث خطأ يمكن أن يتحول إلى كارثه.

لقد أعلنت تويوتا هذا الأسبوع عن نظامين جديدين فى سياراتها من موديلات 2020، النظام الأول هو "Automatic Engine Shut Off" وهذا النظام يعمل مع نظام التشغيل بدون مفتاح حيث يقوم بإطفاء المحرك إذا تركت السيارة تعمل لفتره طويله، والجدير بالذكر أن سيارات "تويوتا" تحذر السائق إذا تركت فى وضع الدوران ولاكنها لا تطفئ نفسها وهذا هو الجديد فى النظام الجديد، وهذا النظام قد يكون ذو فائده كبيره لملاك السيارات الهجينه التى تتميز محركاتها بصوت محرك خافت للغايه.
أما النظام الآخر المسمى "Automatic Park" أو الركن الأوتوماتيكى وهو كما يبدو من إسمه فهو سيقوم بوضع السيارة فى وضعية الركن "Park" إذا خرج منها السائق دون أن يفعل ذلك وذلك يتطلب سياره تدعم النظم الإلكترونيه فى نظام ناقل الحركه والفرامل إلا أن "تويوتا" لم تذكر أى من موديلاتها ستتمتع بهذه الميزه، وهذا النظام صمم لمنع أى حوادث قد تنتج عن تحرك السياره بمفردها وهو مرة أخرى مفيد جداً فى السيارات الهجينة أو الكهربائية بالكامل والتى تتميز بهدوء كبير قد ينسى قائدها ما إذا كانت فى وضع الدوران أو الإيقاف بسبب هدوئها مما قد يتسبب فى حدوث حوادث.
على الرغم من أنه من غير الواضح أى من موديلات "تويوتا" ستتمتع بهذه الأنظمة ، إلا أن الاحتمالات تشير إلى أن تويوتا ستذكر ذلك عند طرح طرازات عام 2020. وإلا فلماذا طورت "تويوتا" هذه الأنظمة؟