Honda Civic 2019


الرائعه "الهوندا سيفيك" التى استحوذت على أعلى مبيعات فى الولايات المتحده فى عام 2016 بفضل تصميمها الأنيق وصالونها المنحوت بدقه وجمال ودقة صنعتها، فى 2019 تستدعى شركة هوندا الـ"سيفيك" بجيلها العاشر مع نفس الباقه الرائعة من المميزات الممتزجه بجينات السيارة مع بعض الرتوش التجميليه والتطويرات التقنيه .. ولا نحسب سبباً لإخراج الجيل العاشر من هذه السيارة إلا رغبة من الشركه فى إلقاء حجر فى الماء الراكد وإحداث بعض الضجه المستحقه.

هوندا سيفيك 2019
تصميم السياره الخارجى لم يحظ بتغييرات كبيره، والتعديل الحقيقى الوحيد حدث فى إعادة تجميل المقدمة والشبكه الأماميه وتم اعتماد اللون الأسود محل الكروم فى السابق ونحن نعتقد أن هذا التعديل البسيط أحدث تأثيراً كبيرا فى مقدمة السيارة وأعطاها نظرة هجوميه رائعة.
ولتعزيز هذه الروح المتوقده والنظره الهجومية حظيت السيارة بتصميمين جديدين للعجلات الرياضية من قياس 18 إنش أحدهما باللون الرمادى والآخر بلون اللافا المتلألئه وبهذه العجلات والنظره الهجومية تبدو "سيفيك" منتعشه ومستعده للتنافس مع غريماتها "المازدا 3" بتصميمها الجديد و"التويوتا كرولا" و"الفولكس فاجن جيتا".

هوندا سيفيك 2019

وكما كان الحال فى الخارج لم تحظ مقصورة الـ"سيفيك" بتغييرات كبيره، فحصلت لوحة القياده على لمسات تجميليه وحامل الأكواب خضع لإعادة تصميم ليستوعب الأكواب الكبيره لتناسب السوق الأمريكى ومع ذلك مازال وضع مسند اليد وحامل الأكواب مزعجاً بعض الشيئ. أما التحديث الأكبر فهو العزل الصوتى الرائع للكابينه والذى يجعله ملحوظا بقوة هو الهدوء الرائع داخل مقصورة السيارة حتى على السرعات العاليه، وقت وفرت السيارة مساحات رحبه للركاب والأمتعه .. باختصار هي سيارة مريحه وعمليه للإستخدام اليومى.
وعلى الصعيد التكنولوجى والترفيهى حصلت السيارة على عجلة قيادة بأزرار تحكم كما أصبح التعامل مع النظام الصوتى أكثر عملانيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 إنشات بدلاً من الأزرار القديمة التى تعمل باللمس مما يتيح لك التجول بسهولة بين النظام الصوتى الترفيهى والتليفون ونظام تحديد المواقع كما تم تجهيز السيارة بنظام "أندرويد" و "آبل" كتجهيز أساسى.

هوندا سيفيك 2019

للأسف ، هناك أمران لم تتناولهما هوندا في هذا التحديث. أولاً ، يأخذ النظام ثانية أو اثنتين للتبديل بين الشاشات المختلفة. وثانيا ، لا تزال منافذ الشحن فى "سيفيك" ضعيفة حيث يوجد منفذ "USB" بقوة 1.5 أمبير ومنفذ 12 فولت فى الكونسول المركزى، وهناك منفذ "USB" آخر بقوة 1.0 أمبير تحت حامل الأكواب ، ولكن هذا كل شيء. حيث لا يتمتع ركاب المقعد الخلفي بسهولة الوصول إلى منافذ الطاقة القياسية وإذا كنت ترغب في إضافة بعض منافذ الشحن للمقاعد الخلفيه فإن هوندا تتقاضى 145 دولارًا مقابل هذا الامتياز، لكن في الحقيقة، يجب أن تكون هذه الميزه قياسية - خاصة في سيارات الفئة العليا.
وتحظى الهوندا بمجموعة من الميزات التكنولوجيه مثل:
* نظام تثبيت السرعة التكيفي "adaptive cruise control".
* نظام التحذير من التصادم الأمامى.
* فرامل أتوماتيكيه للطوارئ.
* إضائه عاليه تعمل أتوماتيكياً فى الطوارئ.
* نظام تحذير ضد الإنحراف عن الحارة المروريه ويشمل كجزء منه نظام اتوماتيكى للمساعده فى الحفاظ على المركبه فى الحارة المروريه ويقوم بالتدخل بشكل ناعم فى تعديل عجلة القياده بشكل أتوماتيكى عندما تنحرف السيارة عن منتصف الحاره المروريه.
* تم تزويد السيارة بكاميرا خلفيه بقدرات وضوح متعدده للصورة فى كل فئات الـ "سيفيك"، بينما تم تزويد الفئة السياحيه "Touring" بنظام أنيق من "Lane Watch" والذى يقوم بعرض صورة للنقطه العمياء فى الناحية اليمنى عند تشغيل إشارة الإنحراف لليمين والذى فى السابق كنت تضطر للنظر فى المرآه الجانبية أو الإلتفاف بنفسك للتأكد من خلو الطريق.

هوندا سيفيك 2019

أما بالنسبه للمحرك فظلت كما هى فى السابق فتم تزويد فئة "LX" و الفئة الرياضية "Sport" بمحرك بسعة 2.0 لتر مع قدرة حصانية 158 حصان وعزم دوران 138 رطل، ولا يزال بإمكانك الحصول على السيارة الرياضية بناقل سرعات يدوي. فيما تزود باقى الفئات بمحرك بسعة 1.5 لتر بشاحن توربينى بقوة 174 حصان وبعزم دوران 162 رطل، مع ناقل حركة متغير "continuously variable transmission".
والجدير بالذكر أن قوة الشاحن التوربينى لن تبهرك ولكن المحرك ذو الأربع اسطوانات يتمتع باستجابه جيده فى القياده داخل المدينه ويوفر آداء جيداً على الطرق السريعه وفى الوضع الرياضى يعمل ناقل الحركة على إبقاء المحرك فى وضع دوران أعلى من الطبيعى عند الرغيه فى الحصول على بعض المرح، وزودت السيارة من الفئة السياحيه "Touring" على أذرع تبديل سرعة خلف المقود إلا أن استجابة التبديل تكون بطيئة وليست ممتعه حقاً ومن الأفضل أن تدع الناقل الأتوماتيكى يقوم بعمله.

هوندا سيفيك 2019

وتتميز "سيفيك" بشاسيه صلب مضبوط جيداً مع نظام توجيه دقيق وسريع الإستجابه، مع نظام تعليق متوازن تماماً خلال المنعطفات مع فرامل قويه من مجرد لمسه، وبشكل عام تعد "سيفيك" حزمة مرتبة ومتكامله من المزايا معده للإستخدام اليومى كما أنها لن تخذلك إذا دفعتها لظروف أكثر صعوبه.

لقد برزت "هوندا سيفيك" فى الماضى كسيارة سيدان رائعة تتميز بتصميم مثير للإعجاب ومقصوره مريحه ومحركات قويه وفعاله وديناميكيه متوازنه جنباً إلى جنب مع "المازدا 3" والتطويرات التى أضافتها "هوندا" لموديل 2019 حافظت على مكانة هذه السيارة فى قمة فئتها وكونها تمثل أقوى وأكمل مجموعة سيارات سيدان في السوق اليوم.