Tesla with 400 miles


قال إيلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا خلال اجتماع المساهمين في شركة الكهرباء يوم الثلاثاء: "لن يمر وقت طويل قبل أن نحصل على سيارة يبلغ مداها 400 ميل".

ونعتقد أن موسك صرح بهذا بناءً على مبيعات "تيسلا 3" والتى أصبحت أعلى السيارات الكهربائية مبيعاً فى العالم خلال هذا العام، وتستطيع "تيسلا 3" أن تقطع 310 أميال فى الشحنه الواحده، إلا أن موسك لم يحدد ما إذا كان سيتم تطوير أحد الموديلات الحاليه لتصل إلى مسافة 400 ميل أم سيكون موديل جديد تماماً.
والجدير بالذكر أن هناك موديل "تيسلا إس" والتى أقصى مدى لها هو 370 ميل ومن المتوقع أن يصل مدى "تيسلا رودستر" إلى 620 ميل. وبالطبع فإن زيادة مدى السيارات الكهربائية سيقلل أى قلق لدى المشترين المحتملين للسيارات الكهربائية كما تعزز من سمعة "تيسلا" كرائدة فى سوق السيارات الكهربائية. ومن الجدير بالذكر أن من أكبر منافسين "تيسلا" هى السيارة "تشيفورليه بولت" و "نيسان ليف بلاس" والتى تحقق كل منهما مدى 238 ميل للأولى و266 ميل للثانيه. وعلى الرغم من امتلاك "تيسلا" لواحده من أقوى شبكات شحن السيارات الكهربائية إلا أن "موسك" قد أعرب عن اهتمامه بتمكين "تيسلا" من استخدام شبكات الشحن الأخرى.