Volkswagen’s Golf Alltrack


تلقت سيارة فولكس فاجن من طراز "جولف أوول تراك" ثناءً وتقديراً كبيرين من الـ (NEMPA) أو رابطة نيو إنجلند لصحافة السيارات، حيث أطلقت عليها :"الأفضل فى فئة السيدان والواجن". خلال اجتماع جوائز المنظمة فى شهر مايو.

من السهل معرفة سبب حصول "فولكس فاجن جولف أوول تراك" على الجائزة. إنها تتميز بتكنولوجيا فريدة لا تجعلها سيارة ممتعة فحسب ، بل إنها سيارة فريدة إلى حد كبير. على سبيل المثال ، تستخدم "جولف أوول تراك" نظام الدفع الرباعي "4Motion®" من فولكس فاجن وهذا النظام موجود منذ سنوات. إلا أن فولكس فاجن أضافت تغييرات وتحسينات هندسية كبيره عليه تحت الجلد مع الحفاظ على تصميمه الخارجى.

Volkswagen’s Golf Alltrack

لا يوفر نظام الدفع الرباعي "4Motion®" جرًا ممتازًا فحسب بل يحسن الثبات أيضاً، و يعمل نظام "4Motion®" من وقت بدء التشغيل حتى تقوم بإيقاف تشغيله. يرسل النظام الطاقة عادة إلى العجلات الأمامية في القيادة اليومية. نظرًا لاستشعار النظام للتغيرات في متطلبات الجر للسيارة و يبدأ في التوجيه من العجلات الأمامية إلى العجلات الخلفية، و نظام "4Motion®" مثال على نظام الدفع الرباعي الذكي ، فهو إذا شعر بأن العجلة الخلفية اليمنى تحتاج إلى مزيد من عزم الدوران ، بينما يحتاج اليسار إلى أقل من ذلك يقوم بضبط مقدار الطاقة التي يتم توصيلها لتلك العجلات تلقائيًا.

Volkswagen’s Golf Alltrack

على الرغم من أن معظم الناس يربطون الطرق الوعرة مع سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي ، إلا أن "الجولف أوول تراك" سيارة ذات أبعاد رائعه و لديها ميزات يحب جداً العديد من صانعي سيارات الدفع الرباعي أن تكون فى جعبتهم مثل: نظام "Hill Descent Control" وهو نظام أمان يعمل عندما تكون "جولف أوول تراك" في وضع "Off-Road" الطرق الوعره،حيث يتحكم تحكماً نشطاً في الفرامل بشكل مستمر وتلقائيًا بحيث تظل السيارة فى المنحدرات الأكثر انحدارًا في سرعة آمنة وثابتة وبالتالى فمن بحاجة إلى كروس أوفر أو سيارات الدفع الرباعي للحصول على هذه الميزة؟ بصراحة ، لست بحاجة إلى سيارات الدفع الرباعي ذات التصميم الأكثر تكلفة للحصول على نفس الميزات بالإضافة إلى عناصر مثل "Hill Descent Control". وخصوصاً أن السعر المقترح "للجولف أوول تراك" هو 26895 دولارًا.

Volkswagen’s Golf Alltrack

عنصر آخر تقدمه "الجولف أوول تراك" وهو استهلاك منخفض للوقود وقد يرتفع الإستهلاك قليلاً على الطرق السريعه إذا أغرتك السيارة بالضغط على دواسة الوقود ليعمل الشاحن التوربينى مع المحرك بسعة 1.8 ليتر رباعى الإسطوانات ليولد قوة 168 حصان.

ويحصل نظام "Hill Descent Control" على الطاقه إما من خلال ناقل حركة قياسي بست سرعات ويختاره العديد من السائقين لأنه يتيح لك الشعور بالتحكم الكامل أو يمكنك الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي ذي سبع سرعات مع أذرع تبديل سرعات والتى تتيح لك الشعور بتحكم أكبر.

عند النظر إلى خطوط التصميم عن كثب ، سترى أن مقدمة السيارة الضيقه والتى تربط كل عناصر التصميم تتدرج مرتفعه حتى تصل إلى المصابيح الأمامية التى تتناغم تمامًا مع التصميم الذي يستمر فى الإرتفاع عبر غطاء المحرك و الزجاج الأمامى حتى السقف الذى لا يلبث أن ينحدر مرة أخرى نحو المؤخره ليكمل مظهر الكاتشباك مع دمج رائع للفوانيس الخلفيه.

هذه كلها أسباب دفعت الـ (NEMPA) لإتخاذ قرارها بتنصيب "الجولف أوول تراك" الأفضل فى فئتها.