Ferrari 612 Scaglietti Shooting Brake


بعد 10 سنوات كامله وأخيراً .. ظهرت نسخة دار تصميم "فاندنبرينك" من "الفيرارى" والتى أطلق عليها إسم "شوتينج بريك" وأصبحت حقيقة واقعه، شركة "فاندنبرينك" هى مصمم سيارات هولندى والجدير بالذكر أنها لا تتمتع بشهرة كبيره إلا أننا وبعد هذه النسخة الإستثنائية من الفرارى نشك أن يظل الحال على ما هو عليه، والآن فلنرحب بالفيرارى "شوتينج بريك" والتى رغم إسمها العادى أو التقليدى إلا أنها قطعه فنيه بكل المقاييس.

Ferrari 612 Scaglietti Shooting Brakeإن أى شخص عاشق للفيرارى سيرى الفيرارى "سكاليتى 612" فى هذا التصميم إلا أننا نضيف أن هذه السيارة من طراز "جى.تى" تبدو أفضل كثيراً بعد لمسات "فاندنبرينك" الغير عاديه بل أننا نقلل من شأنها إذا وصفناها بلمسات إنه تعديل فى الجينات.

لقد بدأ هذا المشروع فى عام 2009، وإذا كان قد استغرق وقتاً طويلاً فهذا لأن إضافة هذه الخلفية المكتنزة ومساحة التخزين الكبيره إلى سيارة فيرارى خارقه ليس عملاً سهلا إطلاقاً، ودعونا لا ندخل فى التفاصيل الهندسية كثيراً فالصور تكشف عن شكل الفيرارى الكلاسيكى ولكن بسقف جديد مائل والذى يتمازج بحرفيه مع الجسم الجديد الذى تمت إطالته لتصبح مثل "البورش باناميرا سبورت توريسمو"، ولن تستطيع عينيك تجاوز فكرة النافذتين فى السقف المخصصتين للركاب فى المقعد الخلفى وكم هى إبداعيه.

Ferrari 612 Scaglietti Shooting Brakeوعند الحديث عن استفادة الركاب من هذه التعديلات فبالتأكيد زيادة طول قاعدة العجلات منح ركاب المقعد الخلفى مساحة أكبر من الراحه بالإضافة لمزيد من العملانيه من جهة مساحة التحميل التى تمت إضافتها لمؤخرة السيارة، وبمحرك من 12 اسطوانه على شكل "V" سعة 5.7 لتر وبقوة 540 حصان يمكنك الذهاب إلى القمر للتزلج هناك ومعك كل ما تحتاج إليه فى شنطة السيارة.

ونحن نعتقد أن امتلاك أحد هذه النماذج قد يكون مجرد حلم للكثيرين منا بسبب السعر فهذه السيارة ستنتج بالطلب الخاص وبالتالى فلن يكون سعرها منخفض أبداً وكما يقول المثل "الغاوى ينقط بطاقيته" :) .