Toyota EV 2019


من طوكيو - تكثف شركة تويوتا من خططها لإنتاج السيارات الكهربائية، حيث تسعى إلى تحقيق هدفها المتمثل في بيع 5.5 مليون سيارة كهربائية فى خلال خمس سنوات كما تعمل على تطوير بطاريه جافه بحلول الصيف المقبل مع سباقها المحموم لمواكبة "الطفرة المفاجئة" فى سوق السيارات الكهربائية.

و تهدف تويوتا الآن إلى بيع حوالي 5.5 مليون سيارة هجينة تقليدية تعمل بالبنزين والكهرباء والمركبات الكهربائية بالكامل وسيارات خلايا وقود الهيدروجين بحلول عام 2025. على أن تمثل السيارات الكهربائية بالكامل مليون سيارة من إجمالى الإنتاج.
و كجزء من الخطة الجديدة، تخطط شركة تويوتا لإدخال سيارة كهربائية فائقة الصغر بمقعدين في اليابان في عام 2020. وسيكون مداها 100 كيلومتر (62 ميلًا).
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، قالت تويوتا إنها وافقت على العمل مع سوبارو على تطوير قاعدة عجلات تعمل بالكهرباء بالكامل من أجل السيارات متوسطة الحجم والكبيرة الحجم وتطويرًا مشتركًا للأجزاء الكهربائية، وقال متحدث باسم شركة تويوتا إن هذه السيارة ستسوقها كل شركة بشكل منفصل تحت علامتها التجارية وستظهر لأول مرة في أوائل عام 2020 فى الولايات المتحدة الأمريكية كسوق مستهدف رئيسي.
كما تعمل تويوتا مع سوزوكي وداهاتسو على تطوير محرك كهربائى صغير الحجم سيستخدم مع قاعدة عجلات لإنتاج ستة أشكال مختلفة : السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة ، السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المتوسطة ، السيارات الصغيرة المتوسطة الحجم ، سيارات الميني فان المتوسطة ، سيارات السيدان المتوسطة والكومباكت، وقد عرضت تويوتا نماذج من الصلصال لتصاميم العديد من الأنواع الستة ، بتصميم مميز بقاعدة عجلات طويلة ، ومصابيح أمامية تشبه الشقوق ومرايا جانبية للكاميرا، ومن أهم ما يلفت الأنظار فى هذه التصميمات جميعها إن واجهة جميع السيارات اختفت منها شبكة تبريد الردياتير الذى لا محل له من الإعراب فى هذه السيارات الكهربائية الرائعه.
وتتعامل شركة تويوتا بكل جديه مع مشروع تطوير السيارات الكهربائية، فأنشأت شركة تويوتا ما يسمى بمصنع "زيف" Toyota ZEV في نوفمبر الماضي. وهو قسم لتطوير المكونات الكهربائية للسيارات.