Renault Megane RS Trophy

"بمزيد من القوه والعزم الإضافى مع شاسيه أقوى تعيد (الآر إس تروفى) سحر ومجد أسلافها".

أقسى .. أسرع وأكثر سخونة عن نسخة الـ"Renault Megane RS" تأتى نسخة الـ"تروفى / Trophy" مع باقه من التطويرات يمكن أن تجعلها أكثر سيارات فئة "الهاتشباك" سخونة على الإطلاق، لقد قامت هذه السيارة الرياضية بتحرير المزيد من القوة والآداء من محركها كما قامت بعدة مراجعات على هيكلها المأخوذ من طراز الكوبيه.

Renault Megane RS Trophy

من خلال تركيب شاحن توربينى "تيربو" ذو مواصفات أعلى مع نظام عادم جديد، قامت شركة "رينو سبورت" باستخراج المزيد الطاقة وعزم الدوران من محرك السيارة رباعى الإسطوانات سعة "1800 سى سى" مما رفع قوة المحرك إلى "296 حصان" والعزم إلى "296 رطل/القدم" لناقل السرعات اليدوى ذو الست نقلات و "310 رطل/القدم" لناقل الحركة ذو الست سرعات بنظام "EDC" مع قابض مزدوج.

"تمت إضافة أجزاء من السيراميك للشاحن التوربينى لتقليل الإحتكاك مما عزز استجابة الشاحن وآداؤه"، وفقاً لشركة "رينو سبورت" وقد أدى هذا لرفع القوة "20 حصاناً" كامله كما أضافت من "7 رطل/القدم" إلى "22 رطل/القدم" زيادة عن نسخة الـ"Renault Megane RS" الأساسية، كما أن نظام العادم النشط والمزود بصمام (يتحكم به السائق عن طريق زر فى الكونسول) أثر أيضاً فى الآداء وصوت المحرك.

عند اختيار نظام القياده الرياضى يفتح صمام العادم النشط مما يوفر لغازات العادم مسار أقصر وأسرع للخروج مما يسمح للمحرك بالتنفس بحرية أكبر أما فى وضع القياده العادية يقوم الصمام بالإنغلاق موجهاً الغازات لمسار أطول مما يساعد على تهدئة صوت المحرك وتقليل الضوضاء.

Renault Megane RS Trophy

ولتحقيق مزيد من المرونة فى المناورة فقد تم زيادة معدلات النوابض بنسبة 30% وممتصات الصدمات بنسبة 25% كما تم زيادة قوة القضبان المضاده للإنقلاب بنسبة 10% كما تم تعديل الترس التفاضلى المنزلق لتحقيق تماسك أفضل عند الخروج من المنحنيات والمزيد من الثبات عند الدخول إليها، إن هذه الفريده من نوعها فى فئتها "Megane RS Trophy" تحتفظ بنظام "التوجيه بالعجلات الأربعة" الذى زودت به الـ"Megane RS" الأساسية دون تغيير.

تم تزويد السيارة بأقراص فرامل أمامية من نوع "بريمبو" من سبائك الحديد والألومينيوم بقطر 355ملم، كما زودت السيارة بعجلات بقياس 19 إنش تم تزينها باللون الأحمر لتمييز السيارة عن الفئات الأخرى كما نوهت الشركة عن عجلات أخرى عالية الآداء مازالت فى طور التصنيع أخف بمقدار 2كلج من العجلات الأساسية وسوف تستخدم السيارة إطارات بريدجستون من نوع "Bridgestone Potenza S007".

Renault Megane RS Trophy

وداخلياً يمكن تزويد السيارة بمقاعد من نوع "ريكارو" مع تنجيد من قماش "الكانتارا" وقد قامت الشركة بتعديل المقاعد فى سبيل راحة أكبر للسائق حيث يمكن تعديل زاوية انحناء المقعد وتعديل ارتفاعه، أما عن الشكل الخارجى فإن عوامل تمييز الـ"Megane RS Trophy" عن أختها الأساسية "Megane RS" تعتبر محدوده وتتمثل فى اللون الأحمر الذى يميز العجلات وعلامة "F1" على الشبكة الأمامية السفلية، ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم الكشف عن سعر السيارة إلى الآن.